القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة Infection Monkey للتعرف هل شبكتك محمية من برامج الفدية

 

تقوم اداة Infection Monkey ، بالسماح لك بعمل اختبار لأمان الشبكة التي تعمل فيها لمعرفة هل ستكون جاهزة لمحاكاة هجوم على معلوماتك الشخصية من طرف المتطفلين ام لا.




فتعتبر هده الأنواع من الهجمات اليوم  معروفة بشكل واسع و شاسع في مجتمعاتنا . بحيت يقومون الهاكر بالتسلل بشكل متلبس إلى  شبكتك ويقومون بتشفير على كل الملفات التي يجدونها  و يقومون بترك عليها ملف txt مع الإرشادات التي يرونها هامة لتحريرها بشكل عام ،  لكي يقوم من خلالها فك التشفير على الملفات الخاصة بك وحتى يتمكن من استعادتها و في الغالب ما يطلب الهاكر أن تدفع له  مئات الدولارات من أجل ان يسترجعها لك. ومع ذلك ، كما انه اليوم تستمر الآليات و الجهودات الأمنية في الظهور التي تحاول جاهدا  و بشكل مستمر في كل دولة إلى الحد من هده التغرات لتجنب هذه المشاكل و حماية المعلومات الشخصية لمواطنيها. هذه هي الطريقة التي تلعب فيها أداة Infection Monkey دورا مهما بحيث تعمل هده الأداة لمحاكاة هجمات برامج الفدية واختبار كل خصائص و خيارات الأمان التي نقوم  بالتعامل معها.


كما يمكن الاشارة على انه هده الأداة هي تتمتل في تحاكي الهجمات  ومنه فإن العمل بتشفير الملفات يكون قابلاً للعكس بشكل تام.  و تكمن الفكرة في أنه يمكن لنا العمل على اختبار الهجوم  على الشبكة الخاصة بنا ،  و عن طريقها، يمكنا لنا ان نعرف درجة  آمانها و تحملها  قبل دخول و محاولة اختراقها من طرف برامج الفدية .


بشكل عام ، هناك 3 خطوات يجب القيام بها لإجراء اختبار الأمان مع Infection Monkey 


   تتمتل الخطوة الأولى في تجهيز الاعدادات التي سنجري فيها الاختبار. و الخطوة الثانية هي تكوين اداة   Infection Monkey ، مما يشير إلى الدليل الذي يتوجب عليك الإشارة إليه وكذلك نطاق IP الجهاز او الحاسوب الخاص بك و الدي تريد اختباره . وبعدها  هده المرحلة  يمكن القول بأنه  الأداة تكون  قادرة على القيام بمسح معمق للشبكة لتحديد نطاق عملها


  و يمكن القول اخيرا بأنه هده الأداة تمكننا من محاكاة هجمات برامج الفدية و تمكننا من التعرف على ادا كانت شبكتنا تحتوي على ثغرات. ومنه فإن حماية خصوصياتنا هي  أمر أساسي و أولي، و هده الأداة ستساعدنا على دلك بشكل واظح.


رابط الأداة Infection Monkey


تعليقات